الأحد، 19 يونيو 2011

لَكِ يَا سَيدة الضَآد...






للتاريخِ.. رئةٌ مسلولةٌ .. مثقوبةٌ كأسمالِ الفقراءِ
نربطُ جأشَهُ وجشعَهُ
ببعضِ أكاذيب
تحكيها الأمهاتُ قبلَ النومِ
وبعدَ الهزيمةْ .
****

ألملمُ مساحاتِ الزرقةِ
من جيوبِ السماءِ
مذعنـــــــــــــةٌ للتيه.
أمشــــــــــي حذوَ نفسي
الريحُ تحتسي وجهي ..
أنتهي.


/

بدرية الوهيبية..

شاعرة على امتداد الجرح ، تركت ندبة غائرة في الأدب النسوي العماني لا يمكن تجاهلها .
قصائدها وقصصها مؤخرا ترجمت الى لغات اخرى ، لها ديوان شعر بعنوان ( سقوط مدو لريشة)
أرادت منه التعبير عن الذات في تساقطها المدوي بسبب الخيبات والانكسارات التي تؤرق الكاتب والإنسان ،
 أثارت الجدل حين شاركت لأول مرة بقصيدة عمودية ، وقالت في حوارها القادم إنها فشلت في رصانتها وتجديدها فتركتها ووصمتها بالتجربة البسيطة ..
تعمل كمحرر ثقافي بجريدة الزمن ، لها مشاركات خارجية كثيرة (الشارقة ، القيروان ، اسبانيا، عمّان، الدوحة، البحرين ، القاهرة )وحصلت على العديد من الجوائز في الشعر والقصة ، كان لنا معها هذا الحوار لنقترب من تجربتها أكثر ..

(منقول)

الله كلام جميل..يُعزز النفس..
جميلٌ أن نَمتلك انسان..قدوة..شموخ.. كـ بدرية..يُزين حَياتنا
نَفخر بِها..نَعتز لـ لأنها جُزء كَبير من عائلة غنية بِها..

كَم هُو جَميل أن تَكُن سيدة كـ هذه في منصة الجَمال
والرقي..[!]..



تحية ملؤها القلب لـ ابنة عمتـــــي الغالية: (بدرية)

وتَكاد الحُروف تَعجز عن التعبير فقط كوني بخير :)

 /



وبدأتُ في تلاوةِ ما تيسّرَ من النار، علّ القصيدةَ تنجو. (بدرية الوهيبية).


 




هناك 4 تعليقات:

  1. مُسآئِك عِطر

    زيآة أولى لمدونتِك .,
    وأيضاً إعجىباً بِهآ

    ولِك ولـ بَدريًة جَميل الورد

    سأنتِظر حروفِك ثآأنيَه

    دمتي بخير

    ردحذف
  2. للمرة الاولى اسمع عنها ، ومن المرة الاولى احببت حرفها جدا

    شكرا لك يانقيه

    ردحذف
  3. عآزفة الألحان..
    أي عذوبة تعزف أوتار قدومكِ المُنعش لـ
    الوجدان..؟
    وجودكِ عبق يُزيدني فَرحًا..وإعجابًا بكِ يا نقية..


    ومني وبَدرية عَظيم الود مَع باقات من الورد
    تطوق روحكِ الطآهرة..

    سَعيدةٌ بتوآجدكِ يا سُكر

    ردحذف
  4. الصوت السابع يَصل إلى سَبع سَماوات
    يُغرد أعذب سيمفونيات الشُموخ بِك أَيتُها الجَميلة
    (Odor)..



    النقاء أِنتِ ونَحن زخة من عَبق وجدانك
    يا غالية..شُكرًا لـ حضوركِ المزهر بالعبير.

    :)

    ردحذف